الأفضل لعام 2015

مقارنة بين البروكسي و VPN

من منا لم يقع في العديد من المشكلات بسبب عدم قدرته علي الوصول الى موقع بعينه؟ كم مرة كنت بحاجة ماسة الى استخدام احد تطبيقات VoIP فايبر او تانجو او غيرها ولكنك لم تستطع بسبب كونها محجوبة لديك.

هل تعلم ان مشكلة الحجب يمكن حلها والتغلب عليها؟

نعم يمكنك التغلب على مشكلة حجب المواقع لديك وفتح اي موقع اجتماعي محجوب لديك وذلك من خلال قيامك باستخدام احد برامج البروكسي او تطبيقات  VPN والمخصصة لفك الحجب وكسر البروكسي ولكن هل تعرف ما هو الفرق بين برامج البروكسي و تطبيقات VPN؟

هل تعرف ما هو الافضل استخدام احد برامج البروكسي ام تطبيقات VPN

وهل تمثل تلك البرامج او التطبيقات اي اضرار على جهازك؟


لتتمكن من معرفة الاجابة على تلك الاسئلة،  فلابد اولا ان تعرف ما هو الفرق بين البروكسي و VPN

البروكسي هو عبارة عن تطبيق يعمل بدور الوسيط و بين الملقم (مزود خدمة الانترنت)

اما تطبيق  VPN فهو عبارة شبكة وهمية خاصة بك،  وهذا هو معنى الاختصار، فتطبيق  VPN بمجرد تحميله او استخدامه على جهازك، فأول ما يقوم به هو انشاء نفق خاص يعمل على تشفير بيانات اتصالك عبر الانترنت،  مما يضمن لك مزيدا من الخصوصية والحماية.

اما بالنسبة ما هو الافضل والاكثر امانا هل هو استخدام برامج البروكسي ام برامج VPN

كما ذكرنا فإن البروكسي ما هو الا وسيط بينك وبين مزود الانترنت الخاص بك  ولكن هل تضمن ان برامج البروكسي تمنحك الامان المطلوب؟

برامج البروكسي تختلف فيما بينها فمنها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع ولكن من حيث الامان فللحق لا توفر برامج البروكسي لمستخدمها الامان الكافي  كما تملئ جهاز المستخدم بالكثير من الاعلانات المملة والتي تتسبب في بطئ سرعة الجهاز.

اما بالنسبة الى تطبيقات  VPN فكما ذكرنا انها تقوم بإنشاء نفق وهمي خاص بالمستخدم ليقوم بتشفير بيانات المستخدم مما يضمن للمستخدم مزيد من الحماية  والامان و الخصوصية.


تحميل تطبيق VPN سريع للويندوز

وبالنسبة للسؤال الاخير هل تمثل تلك البرامج او التطبيقات اي اضرار على جهازك ؟

 فتح المواقع المحجوبة للويندوز يدويا

لنبدأ اولا ببرامج البروكسي كما ذكرنا ان بعض برامج البروكسي قد لا توفر لك الحماية الكاملة وبعضها ايضا يتسبب في اضرار بالغة على جهازك وقد تكون هي المتسبب الرئيسي في انتشار الفيروسات على جهازك وفي بعض الحالات ايضا قد تتسبب في وصول المخترقين بكل سهولة الى جهازك.

اما من ناحية تطبيقات  VPN فبعد استخدامها ستتأكد من انها تعمل على منحك مزيد ن الحماية حتى دون ان تحتاج الى استخدام اي برنامج حماية من الفيروسات.

في النهاية اعتقد ان المقارنة بين تطبيقات  VPN وبرامج البروكسي تصب غالبا في ناحية تطبيقات VPN من ناحية الامان والخصوصية و سرعة التصفح

No votes yet.
Please wait...
offer
عرض خاص من بي في بي إن تجربة مجانية احصل علي تجربة مجانية من أسرع برنامج لفتح المواقع بتقنية نفق الدخان لا، شكرا!